نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

ملاحقة تجار العملة في زيمبابوي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ملاحقة تجار العملة في زيمبابوي

مُساهمة من طرف dreamnagd في السبت ديسمبر 29, 2007 9:49 am

فيما يستمر النقص الحاد في النقود في زيمبابوي عرض البنك المركزي مكافآت لمن يدلي بمعلومات تقود لاعتقال الاشخاص الذين يختزنون كميات ضخمة من الاموال وذلك حسبما جاء في بيان . وقال بنك الاحتياط (البنك الامركزي) الزيمبابوي انه يريد تخليص المجتمع من المخربين الاقتصاديين. ويقوم ما يسمى ببارونات المال بالاتجار فيما لديهم من نقود والحصول على أرباح هائلة من وراء الضحايا الذين يتعاملون معهم باستغلال حاجتهم الشديدة للمال. وقال البنك انه شرع في تعويض ضحايا هؤلاء المرابين شريطة تقديم الدليل على وقوعهم تحت براثنهم.
وأضاف البنك الذي يحتفظ بقاعدة بيانات عن هؤلاء المرابين "انه ملتزم بالعمل مع كافة الزيمبابويين في تخليص المجتمع من هؤلاء المخربين الاقتصاديين".
ويزحف مواطنو زيمبابوي على مدى الايام القليلة الماضية على البنوك بالآلاف في العاصمة وغيرها من المدن من اجل الحصول على النقود لتدبير احتياجاتهم في أعياد الميلاد.
وقال البنك المركزي انه قام الاسبوع الماضي بسحب الفئة الاعلى من أوراق النقد في البلاد ومنعها من التداول في مسعى لتفويت الفرصة على محترفي تخزين الاموال بغية الاتجار فيها وحرمان البنوك منها. وقال جيدوين جونو محافظ البنك المركزي انه تم ضخ 20تريليون دولار على الاقل من الفئات 250الف و 500الف و 750الف دولار مطلع الاسبوع.
بيد ان النقص سيستمر على الارجح حيث ترفض الحكومة تخفيض قيمة العملة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى