نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

مطالبة المنظمات المتخصصة بسرعة تقديم مقترحاتها الخاصة بالقمة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مطالبة المنظمات المتخصصة بسرعة تقديم مقترحاتها الخاصة بالقمة

مُساهمة من طرف dreamnagd في السبت ديسمبر 29, 2007 9:45 am

طلبت لجنة التنسيق العليا للعمل العربي المشترك في ختام دورتها الاستثنائية من المنظمات العربية المتخصصة والتي تقدمت بمشروعات ومقترحات للعرض على القمة الاقتصادية والتنموية والاجتماعية المقرر عقدها بالكويت نهاية العام المقبل،ولم يتم عرضها على مجالسها التنفيذية والتشريعية، سرعة عرضها على تلك المجالس وموافاة الامانة العامة بها قبل موعد الاجتماع القادم للجنة كبار المسؤولين المعنيين بالتحضير للقمة الاقتصادية المقرر عقدها يومي 21و 22يناير
2008.كما طلبت اللجنة، في ختام اجتماعها الخميس برئاسة الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى ومشاركة الرؤساء والامناء العامين للمنظمات العربية المتخصصة ومؤسسات العمل العربي المشترك، من المنظمات العربية المتخصصة الإطلاع على المقترحات والمشروعات المقدمة من الدول العربية والاتحادات العربية ومنظمات المجتمع المدني وعرض تلك المشروعات على مجالسها التنفيذية والتشريعية والنظر في امكانية مساهمتها في تنفيذها وموافاة القطاع الاقتصادي بالأمانة العامة للجامعة العربية بالمشروعات التي سيتم تبنيها من قبل المجالس التنفيذية والتشريعية للمنظمات وذلك قبل اجتماع لجنة كبار المسؤولين المقبل الشهر المقبل.
وأحيطت اللجنة علما بالاجراءات التي قام بها وسيقوم بها اتحاد اذاعات الدول العربية للتغطية الإعلامية، الإذاعية والتليفزيونية، لأعمال القمة العربية المقبلة بدمشق والقمة الاقتصادية والتنموية والاجتماعية بالكويت.
وقدمت اللجنة الشكر للمنظمات العربية المتخصصة التي تقدمت بمقترحاتها والمشروعات التي تدخل في نطاق تخصصها للعرض على القمة الاقتصادية العربية المقبلة بالكويت.
وفيما يتعلق بموضع الأمن الإنساني في المنطقة العربية.. أحيطت اللجنة علما بما قامت به جامعة الدول العربية للتحضير لمؤتمر "تشجيع الأمن الإنساني في المنطقة العربية" والمزمع عقده بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو" ووحدة الأمن الإنساني في الامم المتحدة خلال الربع الثاني من عام 2008"والمقرر له في شهر إبريل المقبل" كما أخذت علما بمواضيع محاور المؤتمر والجهات المشاركة وتنظيم المناقشة.. ووجهت دعوة المشاركة الى المنظمات العربية المعنية والافادة بامكانية قيام تلك المنظمات بالتعليق عليها خلال جلسات المؤتمر وذلك في حالة رغبتها في ذلك.
وحول قرار القمة العربية في الخرطوم بشأن تطوير عمل المنظمات العربية المتخصصة.. أشادت اللجنة بالجهود التي قامت بها المنظمات العربية المتخصصة بشأن تنفيذ قرار قمة الخرطوم وقرارات المجلس الاقتصادي والاجتماعي ولجنة التنسيق العليا للعمل العربي المشترك بهذا الشأن.
وأوصت اللجنة بعقد اجتماعات ثنائية وبمشاركة الأمانة العامة للجامعة العربية - القطاع الاقتصادي- بين المنظمة العربية للتنمية الإدارية وممثل كل منظمة من المنظمات العربية المتخصصة بهدف مواءمة النموذج الإسترشادي الذي أعدته المنظمة العربية للتنمية الإدارية وبما يتوافق مع عمل كل منظمة من المنظمات العربية المتخصصة كما أوصت بعقد اجتماع مشترك للمسؤولين الفنيين في المنظمات العربية المتخصصة المعنيين باعداد التقارير الخاصة لتطوير عمل المنظمات العربية المتخصصة لإعداد تصور نهائي للنموذج الخاص باعداد تقارير التطوير.
وطلبت اللجنة بقيام المنظمات العربية المتخصصة بتقديم تقاريرها الدورية المستقبلية وفق النموذج النهائي الذي يتم التوافق بشأن في الاجتماع المشترك للمسؤولين الفنيين في المنظمات العربية المتخصصة على أن تقوم الأمانة العامة - القطاع الاقتصادي - بعرض تقارير المنظمات العربية المتخصصة في صورته النهائية على دورات المجلس الاقتصادي والاجتماعي المقبلة.
وأوصت بتشكيل لجنة من المنظمات العربية المتخصصة أو فروعها المتواجدة في القاهرة لوضع نموذج كتيب تعريفي عن نشاطات المنظمات العربية المتخصصة للتعريف بها يوزع في القمة الاقتصادية والتنموية والاجتماعية المقبلة.
وكانت اللجنة قد ناقشت على مدى أربعة أيام ثلاثة بنود رئيسية هي دور المنظمات العربية المتخصصة ومؤسسات العمل العربي المشترك في الاعداد للقمة العربية الاقتصادية التنموية الاجتماعية المقرر عقدها بالكويت نهاية العام المقبل، والاجراءات التي اتخذتها المنظمات العربية ومؤسسات العمل العربي المشترك لتنفيذ قرار مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة بالخرطوم عام 2006بشأن تفعيل و تطوير عمل المنظمات العربية المتخصصة وأهم المعوقات والصعوبات التي تواجه وتعترض تطوير وتفعيل منظومة العمل العربي المشترك، ومذكرة الامانة العامة للجامعة العربية حول موضوع الامن الانساني في المنطقة العربية وهو الموضوع الذي سيكون محور الاجتماع القطاعي المقبل بين الجامعة ومنظماتها المتخصصة والامم المتحدة ووكالاتها المتخصصة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى